kayhan.ir

رمز الخبر: 14385
تأريخ النشر : 2015February01 - 21:09

كوريا الشمالية تقول إن الولايات المتحدة رفضت دعوة لبيونغ يانغ

سيئول - وكالات : - قالت كوريا الشمالية امس الأحد إن الولايات المتحدة رفضت دعوة لإرسال أحد كبار دبلوماسييها لبيونغ يانغ متهمة واشنطن بمحاولة توجيه اللوم عليها في وصول محادثات نزع السلاح النووي إلى طريق مسدود.

وكان الدبلوماسي الأمريكي كيم سونج اجتمع مع مسؤولين من دول كانت جزءا من المحادثات السداسية خلال الأسبوع المنصرم في طوكيو وبكين حيث قال إن الأمر يرجع إلى كوريا الشمالية لتثبت أنها جادة بشأن وضع حد لبرنامجها النووي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن متحدث باسم وزارة الخارجية لم تذكر اسمه إن كوريا الشمالية وجهت الدعوة "لكيم سونج لزيارة بيونغ يانغ لانه عبر عن استعداده للاجتماع مع نظيره (في الشمال) خلال زيارته لآسيا هذه المرة."

وقال كيم في بكين الجمعة الماضية إن واشنطن منفتحة على فكرة "الحوار الموضوعي مع كوريا الشمالية بشأن قضية نزع السلاح النووي."

ولم يذكر احتمال زيارة بيونغ يانغ أو تلقى دعوة من كوريا الشمالية للزيارة من أجل إجراء محادثات. ولم تعقب السفارة الأمريكية في سيئول بشكل فوري.

وفي واشنطن نفت وزارة الخارجية أن تكون الولايات المتحدة وكوريا الشمالية خططتا لعقد اجتماع.