kayhan.ir

رمز الخبر: 14384
تأريخ النشر : 2015February01 - 21:09

ارتفاع عدد القتلى بشرق أوكرانيا بعد انهيار محادثات السلام

كييف - وكالات : قالت السلطات في كييف إن 13 جنديا أوكرانيا وسبعة مدنيين على الأقل قتلوا في معارك خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة وإن اشتباكات واسعة وقعت مع انفصاليين مدعومين من روسيا بعد يوم من انهيار محادثات السلام.

وقال فولوديمير بوليوفي المتحدث باسم الجيش الأوكراني في إفادة صحفية "القتال مستمر في كل القطاعات على خط الجبهة."

وزاد عدد القتلى المدنيين والعسكريين خلال الأسبوعين الأخيرين بعد أن شن انفصاليون هجوما جديدا. وتبخرت آمال التهدئة السبت بعد أن تبادل ممثلون عن أوكرانيا ومبعوثون عن المعارضة الاتهامات بتخريب المفاوضات.

وقالت وزارة الداخلية امس الأحد إن سبعة مدنيين آخرين قتلوا في قصف للبلدة. وإمدادات الكهرباء والمياه مقطوعة عن البلدة منذ أيام.