kayhan.ir

رمز الخبر: 143732
تأريخ النشر : 2021December28 - 20:48
مؤكدة أن معركة سيف القدس هي نقطة تحول كبيرة..

الجهاد الاسلامي : المقاومة قادرة على إدارة الحسابات وتحديد ساعة الصفر

*"حماس" : عدوان جيش الاحتلال على الأسرى قد يفجر الأوضاع في كل فلسطين

*مواجهات واعتقالات خلال اقتحام جيش الاحتلال لمدن وقرى الضفة المحتلة والقدس

غزة – وكالات : أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش،أن هذا العام2021 كان العام الأكثر تأثيراً في مسار القضية الفلسطينية لا سيما في ما يخص معركة سيف القدس.

وقال القيادي البطش في تصريحات متلفزة،  امس إن "أداء المقاومة في العام 2021 أثبت أنها أصبحت قادرة على إدارة الحسابات وتحديد ساعة الصفر"، لافتاً إلى أن معركة سيف القدس هي نقطة تحول كبيرة في تاريخ الصراع مع الكيان "الإسرائيلي".

وأضاف "عملية انتزاع الحرية أثبتت للعالم أجمع أن مكان الشعب الفلسطيني ليس في المعتقلات"، مبيناً بأن كل القوى الفلسطينية تقف متكاتفة اليوم في الضفة الغربية لحماية المواطنين.

وحذر القيادي في الجهاد قادة الكيان الصهيوني من الذهاب إلى سياسة الاغتيالات في غزة، مؤكداً جهوزية حركته لكل الخيارات من أجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وبشأن تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، أوضح القيادي البطش، أن التطبيع في الدول الخليجية يأتي في سياق الابتزاز في موضوع القضية الفلسطينية حسبما افاد موقع فلسطين اليوم.

وأشار إلى أن معظم القادة العرب يطبعون من أجل ضمان بقاءهم في السلطة.

بدوره قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ومسؤول ملف الأسرى فيها، زاهر جبارين: إن "الاحتلال يتعاطى مع قضية المفاوضات غير المباشرة بخصوص صفقة تبادل أسرى، وفق المفاوضات العبثية، وعلى مبدأ المراوغة".

وفي لقاء تفاعلي على منصة زوم، نظمت لتسليط الضوء على آخر مستجدات الأسرى في سجون الاحتلال، شدّد جبارين على أن "المقاومة التي حققت صفقة وفاء الأحرار، باستطاعتها في نهاية المطاف أن تحقق ما تريد، نتيجة ما لدى المقاومة من معتقلين".

وأضاف جبارين رداً على سؤال لـ"قدس برس"، أن "حكومة الاحتلال، تحاول أن تراوغ في كل مرحلة من مراحل المفاوضات غير المباشرة، ومنذ خمس سنوات حيث يقترب موعد انتخاباتها، لا تستطيع اتخاذ أي خطوة إستراتيجية حاسمة تجاه إنجاز صفقة تبادل، وما يجرى هو جزء من الدعاية الانتخابية".

وأكد جبارين أن "حركة حماس والشعب الفلسطيني لن يسمحوا للسجان الصهيوني بأن ينفرد بالأسيرات والأسرى في السجون".

من جهتها واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"  امس الثلاثاء، اقتحاماتها لمدن وقرى الضفة المحتلة والقدس، وشنت اعتقالات واسعة.

وفي طوباس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر امس المحافظة واعتقلت عدداً من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق في المحافظة.

وقالت مصادر محلية:"إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من أدهم دراغمة، وعمران مسلماني، وعلاء مسلماني."

ولفتت المصادر المحلية الى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث أصيب العديد بالاختناق والرصاص الحي.

وأشارت المصادر إلى أن  جيش الاحتلال أطلق وابلا من  قنابل الغاز بين منازل المواطنين في قرية تياسير  مما تسبب في حالات اختناق  بين السكان.