kayhan.ir

رمز الخبر: 143730
تأريخ النشر : 2021December27 - 20:44

طالبان: أفغانستان دولة مستقلة وعلى أميركا أن لا تتدخل في شؤونها الداخلية!

كابل – وكالات : قال نائب وزير الخارجية في حكومة "طالبان" المؤقتة، شير محمد عباس ستانيكزاي، إن “الولايات المتحدة يجب ألا تتدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان لأنها دولة مستقلة وتتخذ قراراتها بنفسها”.

وفي إشارة إلى الانسحاب المفاجئ للقوات الأمريكية من قاعدة “باغرام” الجوية في أغسطس/ آب الماضي، قال ستانيكزاي لقد “فر الجنود الأمريكيون من أفغانستان في ظلام الليل”، بحسب قناة “طلوع نيوز” المحلي.

ونوّه ستانيكزاي أن “البلاد أصبحت مستقلة الآن، والأشهر الأربعة الماضية كانت المرة الأولى منذ أربعة عقود التي يتخذ فيها الأفغان قراراتهم بشكل مستقل”.