kayhan.ir

رمز الخبر: 143719
تأريخ النشر : 2021December27 - 20:41

تونس.."اتحاد الشغل" يتوعد الحكومة باللجوء للتحكيم الدولي!

توعد سامي الطاهري الأمين العام المساعد والناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل،  الحكومة بشن اضرابات وبمقاضاتها في حال عدم سحبها المنشور عدد 20 القاضي بحصول أعضاء الحكومة على ترخيص مسبق من نجلاء بودن قبل التفاوض مع النقابات .

ونقلا عن موقع "الشعب نيوز" فقد قال سامي الطاهري " سنطالب الحكومة بسحب المنشور عدد 20 وفي حال رفضت سيكون هناك مساران لا ثالث لهما: "أولا سيصبح الإضراب قاعدة والحوار والمصالحة استثناء وبالتالي الفوضى التي لا نريدها بطبيعة الحال.

وثانيا إذا استمر التعنت والرفض سنتوجه إلى المؤسسات الدولية للتحكيم في علاقة بالعمل والنزاعات الشغلية وعلى رأسها منظمة العمل الدولية".

وأضاف: أنه في حال الاستمرار في التعنت والرفض سيتجه الاتحاد إلى المؤسسات الدولية للتحكيم.