الكهرباءالوطنية : ضبط أجهزة تعدين العملات الرقمية تعادل 625 ميغاواط
طهران/فارس:- أكد متحدث صناعة الكهرباء ، أن ضبطيات أجهزة تعدين العملات الرقمية غیر القانونیة تعادل قدرة 625 ميغاواط ، منذ 21 مارس/آذار الفائت حتى الان.
وبيّن " مصطفى رجبي مشهدي" في تصريح ، أن عدد الاجهزة المضبوطة خلال هذه الفترة لامس 222 الف جهاز في قطاعي المنازل والصناعة.
وتكافح ايران التعدين غير القانوني للعملات الرقمية لما له من مخاطر على سلامة المواطنين واستهلاكها الكبير للطاقة.
من جهة ثانية أكد المتحدث أنه سيتم تعليق أنشطة مراكز تعدين العملات الرقمية القانونية بقدرة 209 ميغاواط.
ويأتي قرار التعليق جراء زيادة استهلاك الطاقة لبرودة الطقس، وللحد من استخدام الوقود في المحطات.