kayhan.ir

رمز الخبر: 143687
تأريخ النشر : 2021December27 - 20:33
باعتماد تقنية الالياف الضوئية..

20 مليون أسرة إيرانية يستخدمون الانترنت الثابت

طهران/فارس:- أعلن مساعد وزير الاتصالات ورئيس هيئة إعداد القوانين صادق عباسي شاهكوه عن منح 20 مليون أسرة وصولاً ثابتًا للانترنت باعتماد تقنية الألياف الضوئية في غضون 3 أعوام.

وبحسب شركة الاتصالات ، أشار صادق عباسي شاهكوه ، الذي حضر معرض تيليكوم 2021 ، في حفل توقيع مذكرة التفاهم بين شركة الاتصالات الإيرانية وشركة أرغ جديد لخدمات الاتصالات ، إلى خطط الحكومة الثالثة عشرة في مجال الاتصالات الثابتة ، وقال : ستوفر البرامج 20 مليون وصول ثابت للانترنت إلى 20 مليون أسرة في البلاد عبر تقنية الألياف الضوئية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف: إن جزءً كبيراً من منتجات ومعدات الألياف الضوئية مثل المودم التي تستورد من الخارج ، أصبحنا نمتلك القدرات والتقنيات اللازمة اليوم لإنتاجها وتصنيعها محلياً ؛ والمذكرة هذه هي الأولى من نوعها.

وأضاف: دور شركة الاتصالات هو تمكين إتاحة الوصول إلى قنوات المشغلين الآخرين ، وسيتحقق هذا الانجاز الوطني العظيم بسرعة مطلوبة.

وشدد عباسي شاهكوه: بتوقيع هذه المذكرة سترتفع وتيرة التطور في شبكة الاتصالات الثابتة أكثر مما مضى وسيتم خفض الضغط عن شبكة الهاتف المحمول في البلاد ، ومن ناحية أخرى سيكون الإنتاج المحلي أكثر ازدهارًا.

وفي ذات السياق وعد المدير التنفيذي لشركة الاتصالات الإيرانية مجيد سلطاني بتطورات جيدة في مجال الاتصالات ، خلال السنوات الثلاث المقبلة ، مايتطلب التنسيق بين جميع الجهات الفاعلة في قطاع صناعة الاتصالات بدءً من عملية صنع السياسات إلى عمليات التنفيذ والإنتاج.

وأضاف: "يجب أن نضع في اعتبارنا جميعًا أنه عندما يتعلق الأمر بتطوير شبكة الاتصالات الثابتة في البلاد ، ينبغي حدوث هذا التطور في جميع طبقات الشبكة".

وتابع سلطاني: إن ما يحدث اليوم يتماشى مع تعاون ودعم شركة الاتصالات الإيرانية لمنتجي بلادنا ونحن بحاجة إلى دعم المنتجين والشركات المعرفية.

ونوه الى: ان "الناس بحاجة إلى مجموعة متنوعة من أجهزة المودم للوصول إلى النطاق العريض والسرعة الجيدة في الانترنت، الأمر الذي حققته شركة ارغ جديد بهذا الاستثمار خلال السنوات الماضية".