باكو: التوتر مع طهران تم حله بالكامل
طهران-فارس:-قال رئيس السلك الدبلوماسي لجمهورية أذربيجان جيهون بايراموف في اخر مؤتمر صحفي له هذا العام ، أن التوتر بين باكو وطهران قد تم حله بالكامل.
وبحسب موقع نيوز أرمينيا ، قال وزير الخارجية الأذربايجاني جيهون بايراموف في مؤتمره الصحفي امس الاثنين إن التوتر في العلاقات بين جمهورية أذربيجان وإيران قد تم حله بالكامل.
واضاف "ليس سرا أنه منذ بعض الوقت كانت هناك توترات معينة وسوء تفاهم بين البلدين ، لكن هذه القضايا تم حلها الآن".
ووفقا له ، عقد اجتماع الرئيسين الايراني والاذربيجاني في عشق آباد ونوقشت مجموعة واسعة من القضايا خلال الاجتماع. وفي سياق اجتماع الأسبوع الماضي في باكو ، اتفق الجانبان على إجراء مشاورات سياسية مرة واحدة كل ستة أشهر على الأقل.
وأشار بايراموف أيضا إلى أن اجتماع اللجنة الاقتصادية للبلدين سيعقد في المستقبل القريب وقال "في إطار هذا الاجتماع ، سيتم الاتفاق والموافقة على خارطة الطريق لتنفيذ مشاريع جديدة في المجال الاقتصادي بين جمهورية أذربيجان وإيران".