حظر دخول المسافرين من بلدان اوروبية وافريقية الى ايران
طهران/فارس:- أعلن المدير العام لدائرة الطرق والمواصلات الايرانية جواد هدايتي عن حظر حركة النقل البري مع تركيا لغاية 6 كانون الثاني / يناير المقبل ومنع دخول المسافرين من 4 بلدان اوروبية و 8 بلدان افريقية على خلفية تفشي متحور اوميكرون الجديد.
وقال جواد هدايتي، في تصريح امس الاحد حول التطورات الأخيرة ذات الصلة بقيود كورونا في المنافذ الحدودية فيما يتعلق بتفشي متحور أوميكرون الجديد: عقدنا اجتماعا في مقر اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا وتقرر أنه من بين الدول الإفريقية الثماني التي سجلت أعلى نسبة لتفشي أوميكرون ، تم منع المسافرين من دخول إيران.
واضاف: يمنع الدخول المباشر وغير المباشر لجميع المسافرين غير الإيرانيين من جميع الوجهات في إفريقيا ، بما في ذلك ثماني دول: جنوب إفريقيا ، موزمبيق ، ناميبيا ، زيمبابوي ، بوتسوانا ، ليسوتو ، سواتيني ، وغيرها إلى ايران.
وتابع هدايتي: في القرار الثاني ، تقرر حظر دخول المسافرين القادمين من اربع دول اوروبية إلى إيران بشكل مباشر أو غير مباشر والتي تسجل، وفقًا لتقارير وزارة الصحة ، أعلى معدل لانتشار متحور أميكرون ويشمل الحظر بريطانيا وفرنسا والدنمارك والنرويج.