kayhan.ir

رمز الخبر: 143637
تأريخ النشر : 2021December26 - 20:23

السفير البيلاروسي يبحث توسيع العلاقات بين محافظات بلاده مع تبريز

تبريز-ارنا:- التقى سفير جمهورية روسيا البيضاء (بيلاروسيا)، "ديميتري كالتسوف" بمحافظ اذربايجان الشرقية "عابدين خرم"، وبحث معه في سبل توسيع العلاقات الثنائية بين هذه المحافظة والمحافضات البيلاروسية.

وفي تصريحه خلال هذا اللقاء الذي انعقد امس الاحد بمدينة تبريز اشار "خرم" الى الطاقات المتوفرة في هذه المحافظة وبمختلف المجالات؛ كما نوه بالعلاقات القديمة والوثيقة التي تجمع محافظة اذربايجان الشرقية مع جهورية روسيا البيضاء.

وقال : ينبغي توظيف هذه المقومات من اجل تطوير التعاون بين الجانبين؛ متطلعا بان تفضي زيارة السفير البيلاروسي لمحافظة اذربايجان الشرقية وتفقده قطاع الصناعات ومباحثاته مع رجال الاعمال هناك، الى تسهيل العلاقات بين هذه المحافظة الايرانية ومحافظات روسيا البيضاء. 

و وجّه محافظ اذربايجان الشرقية دعوة الى رئيس "محافظة موجيلوف" (شرق روسيا البيضاء) لزيارة مدينة تبريز؛ كما دعا السفير البيلاروسي الى اتخاذ خطوات اساسية من اجل تهيئة الارضيات المناسبة لتبادل الوفود التجارية والاقتصادية بين البلدين. 

الى ذلك، اكد "كالتسوف" على رغبة مسؤولي بيلاروسيا في توسيع العلاقات مع ايران؛ داعيا الى استخدام الفرص المتاحة للدفع بهذه الاواصر نحو الامام.

واشار السفير البيلاروسي خلال مباحثاته مع محافظ اذربايجان الشرقية ، الى وجود "افاق واعدة" على صعيد التعاون بين بلاده والجمهورية الاسلامية الايرانية؛ وبما يستدعي بذل المزيد من الجهود المشتركة من اجل بلوغ المستوى المنشود لهذه العلاقات.