سفيرنا لدى لندن: صواريخنا مصممة للدفاع والرد الساحق على المعتدين
طهران-فارس:-اكد سفينا لدى لندن محسن بهاروند بان الصواريخ الايرانية ليست مصممة لحمل رؤوس نووية بل للدفاع عن البلاد والرد الساحق على المعتدين.
وکتب بهاروند في مدونة له على موقع "اينستغرام" ، بشان المواقف التدخلية من قبل بعض الدول من ضمنها بريطانيا اثر اطلاق الصواريخ الباليستية في مناورات "الرسول الاعظم (ص)" المشتركة الـ 17 للحرس الثوري: ان بعض الدول احتجت على المناورات العسكرية الايرانية التي هي مناورات تقليدية وذات طابع طفاعي واعتبر البعض انها تتعارض مع القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي (اثر الاتفاق النووي المبرم عام 2015).
واضاف: ينبغي تنبيه هذه الدول وهو ما تم تنبيهها بها عدة مرات سابقا ايضا بان القرار 2231 يتحدث عن الصواريخ المصممة لحمل الاسلحة النووية، الا ان الصواريخ الايرانية لم تصمم لهذا الغرض بل هي صممت للدفاع عن تراب ايران والرد الساحق على المعتدين.
وتابع السفير الايراني: ان القرار 2231 يتضمن الكثير من البنود التي لم تنفذونها ومررتم منها متجاهلين لها. ان قدراتكم وصدقيتكم لتحديد حالات تهديد السلام والامن الدولي مثيرة للتساؤل مثلما اعترفتم بعد مصرع آلاف المدنيين بارتكاب الخطأ في فرض حربين كبيرتين على المنطقة بهذه الذريعة.
وقال بهاروند: ان كنتم تتحلون بالصدقية قوموا ولو مرة واحدة بادانة الكيان الصهيوني الذي يهدد ايران باستخدام القوة ضدها بصورة يومية على النقيض من النص الصريح لميثاق منظمة الامم المتحدة، لتثبتوا صدقيتكم للجميع.