kayhan.ir

رمز الخبر: 14355
تأريخ النشر : 2015January31 - 21:44

مسؤول برلماني يشيد بأعتماد الموازنة على العائدات غير النفطية

طهران-ارنا:- وصف عضو اللجنة النيابية للتخطيط و الموازنة اسماعيل جليلي، توجه الحكومة بخفض الاعتماد على العائدات النفطية في ميزانية العام المقبل بانه اجراء صائب.

و أشار جليلي امس السبت، الى تذبذب اسعار النفط في الاسواق و كذلك الحظر المفروض على ايران و تاثيره على مبيعات النفط، و اضاف ان خفض الاتكاء على العائدات النفطية يبشر بالخير.

و اضاف ان تبني موازنة العام المقبل على اساس سعر 72 دولار للبرميل لا زال اكبر من توقعات الاسعار وبامكان مجلس الشورى ان يعيد النظر في خفض هذا الرقم، لان كلما نقلص الاعتماد على العائدات النفطية فاننا نصون الميزانية أمام هبوط الاسعار. مؤكدا ان الحكومة الايرانية تنتهج سياسة الاقتصاد المقاوم.