انصار الله يتوعد الرياض بضربات موجعة قريبا ردا على التصعيد في صنعاء
صنعاء- وكالات:- أكد عضو المجلس السياسي لحركة "أنصارالله"، محمد البخيتي، أن صنعاء سوف تقابل التصعيد بالتصعيد، وسوف تكون هناك ضربات موجعة ضد المعتدين قريبا، معتبرا تصعيد التحالف السعودي بأنه يأتي في سياق الانتقام بعد التقدم الميداني للجيش واللجان.
وقال البخيتي: بعدما عجزت السعودية عسكريا في حربها ضد اليمنيين وبدأت تتلقى ضربات عسكرية موجعة سواء في عمق المملكة أو في المحافظات التي يسيطر عليها أعوانهم، لجأت إلى استهداف الأعيان المدنية مثل مطار صنعاء، والمعلوم للجميع أنه مطار مدني فتم قصفه وإخراجه من الخدمة رغم أنه تحت الحصار، كما تم استهداف أهم وأكبر الجسور في صنعاء والذي يمر بميدان السبعين، وهذا يدل على أنهم يعاقبون الشعب اليمني عبر ضرباتهم العسكرية وعبر تشديد حصارهم".
وأشار البخيتي في حديث لسبوتنيك إلى أن الضربات التي ينفذونها ضد المدنيين من نساء وأطفال لن تمر مرور الكرام، فاليمن اليوم قادر على توجيه ضربات موجعة داخل العمق السعودي، وتلك الضربات التي يقومون بها كشفت ومازالت تكشف نفاق العالم، وحتى الآن لم تصدر أي إدانة دولية سواء للسعودية أو الإمارات أو دول العدوان لقصفهم أعيان مدنية ليس لها علاقة بالجانب العسكري في صنعاء، فهم على الدوام يقومون بإدانة أي ضربات من جانب صنعاء للأهداف العسكرية في العمق السعودي، وبالتالي بدأت حقائق العدوان تنكشف أمام الرأي العام العالمي والعربي والإسلامي بعد تلك الضربات، ما يعطينا شرعية أكبر لمواجهة هذا العدوان".
وقال البخيتي، إنّ "تصعيد التحالف السعودي يأتي في سياق الانتقام بعد التقدّم الميداني للجيش اليمني واللجان الشعبية"، مشيراً إلى أنّ "التصعيد سيسرّع عملية الحسم العسكري".
وأضاف البخيتي، في حديثٍ إلى الميادين، أنّ "التصعيد متوقَّع عادةً مع قرب المعركة من نهايتها"، مؤكّداً أنّ هدفه "منع تحقيق الحسم العسكري السريع".
وشدّد البخيتي على أنّ "عملياتنا في العمق السعودي تحقّق أهدافها في ردع العدوان"، لافتاً إلى أنّ "أهداف معركتنا تتغيّر من دفاعية إلى هجومية من أجل استعادة المناطق المحتلة".
وقال البخيتي للميادين إنّ "التقدم في مأرب لا يزال مستمراً"، مؤكّداً "أننا مستعدّون لمزيد من التضحيات بالتوازي مع هذا التصعيد".
وتابع أن "الحرب على اليمن هي في الأساس حرب أميركية، والسعودية والإمارات ما هما إلاّ أداتان، والعدوان على اليمن لا يزال يمثّل مصلحة أميركية. لذلك، نحن متمسكون بمواصلة ردعه".
وأوضح البخيتي أنّه "لا توجد رغبة لدى أميركا في عودة العلاقات بين دول الخليج الفارسي ودول محور المقاومة".
ميدانيا افادت مصادر ميدانية ان الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا على الخط الدولي المؤدي إلى منفذ الخضراء بين نجران السعودية وصعدة شمال اليمن.
واضافت مصادر ميدانية لقناة الميادين: ان الجيش اليمني واللجان استكملوا السيطرة على اليتمة مركز مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.