الاسبوع الحالي:وزيرا الاقتصاد والتجارة التركيان يزوران ايران على رأس وفد كبير
طهران- فارس:-يصل وزيرا الاقتصاد والجمارك والتجارة التركيان، الى طهران الثلاثاء المقبل، على رأس وفد كبير يضم 60 شخصا من المسؤولين والنشطاء الاقتصاديين.
واوضح سفيرنا لدى انقرة علي رضا بيكدلي، بان وزير الاقتصاد نهاد زيبكتشي ووزير الجمارك والتجارة نور الدين جانيكلي سيغادران اسطنبول الثلاثاء المقبل الى طهران.
وسيشارك الوفد التركي بمؤتمر الناشطين الاقتصاديين الذي سيقام بغرفة التجارة الايرانية، حيث ستعقد اجتماعات عمل بين مسؤولي البلدين على هامشه، فضلا عن الوفد سيزور المعرض التجاري التركي في طهران.
واكد السفير بيكدلي، أن الطرفين راغبان بتحويل العلاقات المتنامية بعد تطبيق اتفاقية التجارة التفضيلية وتحسن اوضاع قطاع الشحن والنقل، الى انجازات ملموسة من الناحية الاقتصادية.
من جهة اخرى صرح بيكدلي، بأن اجتماعا ثنائيا عقد بين وزير الطرق والاسكان عباس آخوندي ونظيره التركي في اسطنبول، تباحث فيه الجانبان آفاق التعاون الثنائي في مجال الشحن والنقل.
واوضح السفير بيكدلي، أن الاجتماع التأم على هامش أعمال مؤتمر ممر الشحن والنقل الاسيوي "تراسكا" في مدينة اسطنبول التركية.
واكد بيكدلي، أن وزير الطرق والاسكان عباس آخوندي أجتمع بواقع ثلاث مرات مع نظيره التركي على هامش اعمال المؤتمر، حيث بحث الجانبان آفاق التعاون الثنائي بمجال الشحن والنقل.
واعرب الوزيران عن ارتياحهما لمعالجة بعض المعوقات التي يواجهها قطاع الشحن والنقل البري، مبديان الاتفاق على تطوير التعاون بمجال النقل والشحن الجوي والبري والسككي بين البلدين.