kayhan.ir

رمز الخبر: 143489
تأريخ النشر : 2021December24 - 20:18

وزير الطاقة يبحث التعاون مع تركمانستان في قطاع الكهرباء

طهران/فارس:- بحث وزير الطاقة علي أكبر محرابيان، في محادثات هاتفية مع نائب رئيس الوزراء التركماني لشؤون الإعمار والطاقة والمياه والكهرباء، تشاريمراد بورتشكوف التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع الكهرباء.

وأكد الجانبان على العلاقات الطيبة بين البلدين لا سيما في مجال الكهرباء، وشددا على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مجال تبادل الكهرباء، وتصدير الخدمات الفنية والهندسية للسلع الكهربائية الإيرانية إلى تركمانستان، وتطوير شبكات الكهرباء في البلدين.

وأعرب محرابيان وبورتشكوف عن أملهما في وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقات المبرمة سابقا بين رئيسي البلدين في قمتي منظمة شنغهاي للتعاون في طاجيكستان وتركمانستان خلال الاجتماعات الثنائية المزمع عقدها شخصيا في القريب العاجل.