kayhan.ir

رمز الخبر: 143448
تأريخ النشر : 2021December22 - 20:41

إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض لايرد على طلب بينت إجراء محادثة هاتفية

كشفت وسائل إعلام صهيونية أنه منذ عدة أسابيع البيت الأبيض لا يستجيب البيت الأبيض لطلب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت إجراء محادثة هاتفية مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

وقال المراسل السياسي في "القناة 13" الإسرائيلية سيفي عوفاديا: إن الكثير من التعجب حول كيف أنه في ذروة المحادثات النووية بين الدول بمرافقة الولايات المتحدة مقابل إيران، لم تجر محادثة هاتفية بين رئيس الحكومة الإسرائيلية ورئيس الولايات المتحدة".

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن "مستشار الأمن القومي لبايدن أصبح في إسرائيل وسوف يلتقي الليلة مع الرئيس هرتسوغ وغداً مع بينيت".

وقدّرت مصادر سياسية لوسائل الاعلام أنه "بعد نهاية هذه الزيارة، ستجري المكالمة، وبكل الأحوال هذا مهم أنه على مدى أسابيع طويلة رئيس حكومة إسرائيلي في موضوع بنظر إسرائيل هو وجودي، يطلب الحديث مع الرئيس الأميركي، بسبب موقف حازم أظهره، ولكن لم يستجاب له".