واشنطن بوست: الإمارات تجسست على زوجة جمال خاشقجي
سلمت مضيفة الطيران، حنان العتر، هاتفيها الخلويين وجهاز كمبيوتر محمول وكلمات المرور إلى رجال الأمن في مطار دبي بعد أن حاصروها بغتة، وقالت العتر: إن رجال الأمن اقتادوها بعد ذلك معصوبة العينين ومقيدة اليدين إلى زنزانة استجواب تقع على أطراف المدينة، وهناك تم استجوابها طوال الليل حتى الصباح بشأن زوجها الصحافي السعودي جمال خاشقجي.
ووفقاً لتحقيق جديد لصحيفة "واشنطن بوست"، كشفت مجموعة بحثية في جامعة تورنتو حول التجسس الإلكتروني عن أن وكالة حكومية إماراتية قد وضعت برنامج تجسس من الدرجة العسكرية على هاتف استخدمه شخص في الدائرة القريبة من جمال خاشقجي قبل أشهر من مقتله، وقد اتضح أن شركة إسرائيلية هي التي طورت هذا البرنامج، وأن هاتف العاتر كان مستهدفاً من قبل السلطات الإماراتية، التي أعادت لها هاتفها بعد أيام من إطلاق سراحها.
وبحسب ما ورد، فقد تمت مصادرة هاتف العتر بعد أن انخرطت هي وخاشقجي في علاقة بعيدة المدى، ونظراً لأنها كانت في دبي وهو في واشنطن، فقد تم مناقشة خطط السفر والقيام باجتماعات باستخدام تطبيقات على هواتفهم.