kayhan.ir

رمز الخبر: 143443
تأريخ النشر : 2021December22 - 20:12
فيما يسلم دعوة الرئيس رئيسي لنظيره الاذربيجاني لزيارة طهران..

أمير عبد اللهيان: لدينا الكثير من المشاریع لتطوير العلاقات مع  بكو

 

 

 

باكو-ارنا:-التقى وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان في باكو  امس الاربعاء الرئيس الاذربيجاني الهام علييف وسلمه دعوة من الرئيس آية الله ابراهيم رئيسي لزيارة طهران.

واشار امير عبداللهيان خلال اللقاء الى اللقاء الاخير بين الرئيسين على هامش اجتماع الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي "ايكو" في عشق آباد بتركمنستان وقال: ان الرئيس آية الله رئيسي وجّه لفخامتكم الدعوة خلال لقائكما في عشق آباد لزيارة طهران وطلب مني ان اجدد هذه الدعوة لفخامتكم.

واضاف: لحسن الحط ان لقاء الرئيسين شكّل منعطفا وتحولا جديدا في العلاقات بين البلدين الصديقين والشقيقين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية آذربيجان.

وحضر اللقاء ايضا وزير خارجية جمهورية آذربيجان جيحون بايراموف وسفيرنا باكو عباس موسوي ومساعد الخارجية مدير عام شؤون اوراسيا في الخارجية الايرانية علي رضا حقيقيان.

 واعرب وزير الخارجية عن سعادته بتطوير وتنمية العلاقات بين ايران وجمهورية اذربيجان، معلنا ان هناك مجموعة متنوعة من الأفكار والمشاریع لتوسيع هذه العلاقات.

وقال وزير الخارجية للصحفيين لدى وصوله إلى باكو، انه خلال هذه الزيارة، سيعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع المسؤولين في جمهورية أذربيجان.

وتابع امير عبداللهيان: لدينا أفكار ومشاریع متنوعة لتطوير التعاون مع باكو سنطرحها خلال اللقاء مع الرئيس الأذربيجاني الهام علييف.

ولفت الى أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية أجرى اتصالات عديدة مع نظيره الأذربيجاني واتفق معه على أطر جيدة لتطوير التعاون مضيفا سنضع خلال هذه الزيارة اللمسات الأخيرة على هذه الأطر في اللقاء مع الرئيس الأذربيجاني، من شأنها المزيد من زيارات الوفود الاقتصادية والتجارية والثقافية للبلدين.

وتوجه وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان صباح  امس الاربعاء على راس وفد إلى باكو ، لبحث سبل توسيع العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية مع كبار المسؤولين في أذربيجان.