kayhan.ir

رمز الخبر: 143437
تأريخ النشر : 2021December22 - 20:11
رافضة بيان مجلس تعاون الخليج الفارسي وبريطانيا..

متحدث الخارجية: ايران لعبت دورا مسؤولا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة

 

 

 

 

 

طهران-ارنا:- اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زادة، البيان الصادر مؤخرا عن الاجتماع المشترك لوزراء خارجية الدول الاعضاء بمجلس تعاون الخليج الفارسي وبريطانيا، "لا اساس له من الصحة، وياتي في سياق المحاولات الرامية لبث الفرقة من قبل بعض البؤر المحددة التي تقلق من تعزيز اجواء التعامل والتعاون بين دول المنطقة".

واكد خطيب زاده أن الجمهورية الإسلامية الايرانية لطالما لعبت دورا مسؤولا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وبالتالي دعت دوما دول المنطقة إلى الانخراط في حوار.

وتابع: "لسوء الحظ، فإن الدول الغربية، ومن خلال تصدير الأسلحة الحديثة على نطاق واسع إلى بعض دول المنطقة، تكون عاملاً مهماً في خلق التوتر والتسبب بكوارث إنسانية في المنطقة".

واردف خطيب زاده أن حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، انطلاقا من رؤيتها الاستراتيجية وسياساتها المبدئية، تعتبر أن حل مشاكل المنطقة يتمثل في التفاعل وتعاون بين دول المنطقة، وهي ترحب بالمبادرات البناءة في هذا المجال.

وختم المتحدث باسم الخارجية إنه على عكس الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة فإن إيران طبقت دائما التزاماتها بموجب معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وفي الوقت نفسه ستتمتع بفوائد الاستخدام السلمي للطاقة النووية في إطار هذه المعاهدة.