وزير الداخلية يعلن فرض القيود على الرحلات من اوروبا وافريقيا
طهران/فارس:- اعلن وزير الداخلية ان رجال الأعمال والمستثمرون والدبلوماسيون وأولئك الذين خططوا بالفعل للعلاج وفقًا للبروتوكولات الصحية والعناوين السبعة التي تم تحديدها بالفعل سيسمح لهم بدخول البلاد ، مشيرًا إلى أن النقل العام مغلق امام غيرهم لمدة أسبوعين.
وقال وزير الداخلية أحمد وحيدي على هامش لقائه مع رؤساء البلديات للصحافيين ردا على سؤال مراسل وكالة فارس حول الوقاية من فيروس "أوميكرون": "تم العثور على اصابة بهذا المتحور في البلاد وكان المصاب قادما من الإمارات وتم اتخاذ الترتيبات اللازمة لمنع تفشيه ".
وقال إنه تم النظر في الإجراءات والقيود الخاصة باحتواء المتحور الجديد لفيروس كورونا والسيطرة عليه في عدة أقسام ، مضيفا أن الدول التي معظمها أوروبية وأفريقية وكانت نقطة الانطلاق لهذا المتحور الجديد(اوميكرون) فرضت عليها قيود للتوجه الى إيران فيما يُسمح للدول الأخرى بالسفر على مدى أسبوعين في اطار 7 حالات محددة مسبقًا مع الامتثال الكامل للبروتوكولات الصحية.
وقال وزير الداخلية انه يسمح لـ"رجال الأعمال والمستثمرين والدبلوماسيين وأولئك الذين خططوا بالفعل للعلاج وفقًا للبروتوكولات الصحية والعناوين السبعة التي تم تحديدها بالفعل" ، مشيرًا إلى أن النقل العام مغلق امام غيرهم على مدى أسبوعين.
وأضاف وحيدي: "لوحظت قيود على حركة المرور من الداخل إلى الخارج للأجانب ، وبالنسبة للإيرانيين الذين يأتون من تلك الطرق ، يجب أن يحصلوا على جرعتين من اللقاح وأن يكون لديهم ورقة اختبار "بي سي ار" سلبية ، وإذا لزم الأمر ، يجب أخذ PCR منهم مرة أخرى في الحدود وإذا كان سلبيا فيمكنهم الدخول وإلا فسيتم عزلهم.