بوتين: سنرد بصرامة.. وواشنطن مسؤولة عن توتر الوضع في أوروبا
موسكو – وكالات : قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "سنرد بنحوٍ صارم على أي خطوات غير وديّة ضدنا من أي طرف كان".
وحمّل بوتين الولايات المتحدة "مسؤولية توتر الوضع في أوروبا"، مشدداً على أنّ "على الجيش الروسي إجراء تغييرات في تدريباته استجابة للتحديات".
الرئيس الروسي وخلال اجتماع مع قيادات الدفاع في روسيا، أعرب عن "قلق" بلاده من نشر منظومات صواريخ أميركية بالقرب من الحدود الروسية.
وتوجّه بوتين إلى الولايات المتحدة قائلاً، إنّ "على واشنطن أن تفهم أنه ليس لدى روسيا مكانٌ للتراجع في أوكرانيا"، إلا أنه أكّد أنّ "روسيا لا تريد صراعاً" بل "نسعى إلى حلول سياسية ودبلوماسية".
وأوضح أنّ "البعض يفسر مقترحات الضمانات الأمنية على أنها إنذار، لكن الأمر ليس كذلك".