kayhan.ir

رمز الخبر: 143327
تأريخ النشر : 2021December21 - 20:16

اللجنة الأولمبية السورية تعاقب فراس الخطيب

أعلنت اللجنة الأولمبية السورية، طرد اللاعب السوري السابق فراس الخطيب من اللجنة الأولمبية والاتحاد الرياضي العام، بسبب مشاركته في مباراة ودية بين "أساطير العرب" و"أساطير العالم"، وشارك فيها المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت.

وأصدرت اللجنة بياناً، عقب اجتماعها الاستثنائي، جاء فيه أنه تمّ "فرض عقوبة الطرد بحق اللاعب فراس الخطيب، من اللجنة الأولمبية ومنظمة الاتحاد الرياضي العام، وذلك لمخالفة قيم المنظمة ومُثُلها، وخروجه عن المبادئ الوطنية".

ولُعبت المباراة على هامش بطولة كأس العرب في قطر، بين مجموعة من اللاعبين العرب المعتزلين ضد فريق "أساطير العالم"، الذي يضم لاعبين معتزلين أجانب.

وذكرت عدة تقارير صحافية أنّ ثلاثة لاعبين جزائريين أعلنوا انسحابهم عند معرفتهم بمشاكة غرانت، وهم رابح ماجر ورفيق حليش ورفيق صايفي، واللاعب المصري محمد أبو تريكة.