kayhan.ir

رمز الخبر: 143300
تأريخ النشر : 2021December20 - 20:29
خلال انطلاق مناورات "النبي الاعظم (ص)"..

اللواء رشيد: سندمر مبدأ ومسار اي عدوان على منشآتنا النووية

*اي تهديد للمراكز النووية والعسكرية من قبل الكيان الصهيوني ليس ممكنا دون اعطاء اميركا الضوء الاخضر والدعم

 

*قائد عسكري: رسالة المناورات هي الدفاع وصون امننا القومي ولجيراننا السلام والصداقة والامن

 

*المناورات جارية وفق الخطط الهجومية وتشابك الحروب الخشنة وشبه الخشنة والناعمة في جنوب وجنوب غرب البلاد

 

*المنطق الدفاعي لايران هو اساس الامن والاقتدار والردع الفاعل والذكي في منطقة الخليج الفارسي

 

طهران-كيهان العربي:-اكد قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" المركزي للدفاع الجوي اللواء غلام علي رشيد بانه لو تعرضت منشآت البلاد النووية للعدوان فإن قواتنا المسلحة ستشن هجمات مدمرة على مبدأ العدوان وجميع المراكز والقواعد والمسارات والاجواء المستخدمة للعبور.

وقال اللواء رشيد في تصريح له في حشد من كبار قادة الحرس الثوري في مناورات "النبي الاعظم" الـ 17: ان اي تهديد للمراكز النووية والعسكرية في الجمهورية الاسلامية الايرانية من قبل الكيان الصهيوني ليس ممكنا دون اعطاء الضوء الاخضر والدعم من قبل اميركا.

واضاف: انه لو جرى تنفيذ هذه التهديدات على ارض الواقع فان القوات المسلحة للجمهورية الاسلامية الايرانية ستشن على الفور وفق الخطط العملانية التي تم التدريب عليها، هجمات مدمرة على جميع المراكز والقواعد والمسار والاجواء المستخدمة للعبور ومبدأ العدوان.

هذا وانطلقت صباح امس الاثنين مناورات "النبي الاعظم (ص)" الـ 17 المشتركة للحرس الثوري في منطقة سواحل هرمزكان وبوشهر وجزء من خوزستان، الواقعة جنوب وجنوب غرب البلاد.

وقال مساعد القائد العام للحرس الثوري لشؤون العمليات العامة العميد نيلفروشان: ان هذه المناورات جارية في سياق رفع مستوى الجهوزية القتالية للحرس الثوري على اساس محاكاة واحدة من احدث الخطط الهجومية في الحروب التركيبية وتشابك الحروب الخشنة وشبه الخشنة والناعمة.

واضاف: ان قوات الحرس الثوري البرية والبحرية والجوفضائية بمعية المنظمة السيبرانية الالكترونية، تقوم في منطقة سواحل محافظتي هرمزكان وبوشهر (جنوب) وجزء من محافظة خوزستان (جنوب غرب) بتنفيذ عمليات هجوم وتوغل على المستوى الاستراتيجي لتدمير مصادر هجمات العدو المفترض.

واشار العميد نيلفروشان الى ان قوات التعبئة (البسيج) توفر الكوادر البشرية للتعبئة البحرية والقتال البري واضاف: انه سيتم في هذه المناورات استخدام قسم من المنظومات والاسلحة التي تسلمتها هذه القوات حديثا بما يتناسب مع تكتيكات المناورات.

وصرح بان رسالة هذه المناورات هي الدفاع وصون امننا القومي ولجيراننا السلام والصداقة والامن، وقال: ان منطقنا الدفاعي اساسا هو الامن والاقتدار والردع الفاعل والذكي في منطقة الخليج الفارسي.