أمير عبد اللهيان يستقبل المفوض الأممي لشؤون اللاجئين
طهران-فارس:- استقبل وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي امس الاثنين.
وكان وزير الخارجية قد التقى غراندي على هامش أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وعقد معه جولة من المباحثات.
واكد أمير عبد اللهيان خلال اجتماعه بغراندي في نيويورك ضرورة تحسين الوضع الإنساني في أفغانستان وقال: "للأسف نشهد تهجير للشعب الأفغاني داخل هذا البلد وكذلك تدفقهم إلى دول الجوار وان الجمهورية الاسلامية الايرانية استضافت أربعة ملايين من الإخوة والأخوات الأفغان على مدى أربعة عقود ، وفي كل هذه السنوات حاولت أن تكون مضيفًا جيدًا ، على الرغم من اجراءات الحظر والضغوط الاقتصادية وتفشي فيروس كورونا ، لكن من الضروري ان تعمل المنظمات الدولية بواجباتها بشكل اكثر نشاطا تجاه الوضع الإنساني في هذا البلد لمنع تهجير المزيد من ابناء الشعب في أفغانستان.