مسؤول قضلئي: جميع الرعايا الايرانيين المقيمين في الخارج بإمكانهم العودة الى الوطن
طهران/فارس:- قال أمين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية كاظم غريب ابادي ان جميع الرعايا الايرانيين في الخارج يستطيعون العودة الى البلاد ويتم تركيز الجهود حالياً على تقديم المزيد من التسهيلات لعودتهم.
وقال كاظم غریب آبادي، في تصريحه امس الاثنين: إن جميع الرعايا الايرانيين المقيمين في الخارج بإمكانهم العودة الى الوطن وفي حال تصوّر أي شخص أنه يعاني من مشكلة ما يستطيع المراجعة وتقديم طلبه بهدف إجراء المعالجة اللازمة بناءً على هذا الطلب.
ودعا الى إنشاء مكاتب مماثلة لخدمات العدالة الإلكترونية في سفارات الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وأعرب عن أمله بايجاد حلول للمشاكل بنسبة 80٪ من القضايا القانونية والقضائية التي يواجهها الرعايا الإيرانيون في الخارج بفضل تأسيس مثل هذه المكاتب.
ولفت الى ان الجهود تتركز حاليا على تقديم تسهيلات بشأن عودة الايرانيين المقيمين في الخارج، مشيرا الى عقد اجتماعات مع المسؤولين المعنيين بوزارة الخارجية بهذا الشأن.