kayhan.ir

رمز الخبر: 143268
تأريخ النشر : 2021December20 - 20:24
خلال لقائه المفوض السامي للأمم المتحدة..

وزير الصحة: لا فرق في تقديم الخدمات بين المواطنين والرعايا الاجانب

طهران-فارس:-اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي بهرام عين اللهي بان التطعيم بلقاح كورونا في البلاد بلغ اكثر من 113 مليون جرعة، مؤكدا بانه لا يتم التفريق في عملية التعطيم في البلاد بين المواطنين الايرانيين والرعايا الاجانب.

وخلال استقباله في طهران امس الاثنين المفوض الاعلى لمنظمة الامم المتحدة في شؤون اللاجئين فيليبو غراندي، اشار عين اللهي الى ان ايران تستضيف منذ 40 عاما نحو 4 ملايين لاجئ افغاني وقال: انه فضلا عن تقديم الخدمات الانسانية فان موضوع الصحة والعلاج لهؤلاء الاعزاء مهم لنا ايضا ونسعى كي نقدم لهم الخدمات اللازمة في هذا المجال.

واكد بان ايران لا تفرق في تقديم الخدمات بين المواطنين والرعايا الاجانب واضاف: لقد بذلنا جهودنا دوما لتقديم خدمات صحية مجانية لهؤلاء اللاجئين وفي هذا الاطار قدمنا خدمات مجانية لجميع اللاجئين المصابين بفيروس كورونا.

واضاف: نحن في الجمهورية الاسلامية الايرانية لا نفرّق بين الايراني وغير الايراني، اذ ان كورونا مرض وبائي، ومثلما نهتم بمواطنينا نولي الاهتمام بالرعايا الاجانب ايضا.

وتابع وزير الصحة: ان التطعيم بلقاح كورونا في البلاد بلغ لغاية الان اكثر من 113 مليون جرعة واوعزنا لجميع مراكز التطعيم بتطعيم اي شخص سواء كان ايرانيا او غير ايراني يراجعون هذه المراكز من اي نوع يطلبونه من اللقاحات المتوفرة.

واكد وزير الصحة: سجلنا تقدما كبيرا في مجال الصحة والعلاج ولدينا اخصائيون في جميع مجالات العلوم الطبية حيث يرغب الكثير من مواطني الدول المجاورة بالقدوم إلى إيران للعلاج ونحن نرحب بهم.

وقال: ان السياحة الصحية تعد احد برامج جدول اعمالنا ونقوم بتنفيذه بافضل صورة ممكنة.

واكد ضرورة التحرك عالميا للسيطرة على جائحة كورونا واضاف: يجب أن نعمل عالميا للسيطرة على جائحة كورونا وإذا قامت دولة غنية بتطعيم شعبها فقط فليس هناك ما يضمن أن سكانها سوف لن يصابوا بالمرض في المستقبل لان الوباء لن يتوقف.