وزير الصناعة: نعمل على إنتاج السيارات الإيرانية في دول أخرى
طهران /ارنا:- اعلن وزير الصناعة والتعدين والتجارة سيد رضا فاطمي امين، عن تفعيل وتطوير خطوط إنتاج السيارات الإيرانية في السنغال وجمهورية أذربيجان وسوريا والعراق.
واشار فاطمي امين امس الاثنين في تصريح إلى استئناف خطوط إنتاج السيارات الإيرانية في دول أخرى وأعلنت عن برامج ومخططات لزيادة تصدير السيارات الإيرانية بنسبة 30٪ بحلول عام 2025 معتبرا تدشين وتطوير خطوط إنتاج السيارات في دول اخري أحد الحلول لتحقيق الهدف المنشود.
وقال: " بامكاننا ان نصدر قطع غيار سيارات إلى دول كسوريا والعراق والسنغال وجمهورية أذربيجان بدلاً من تصدير السيارات والذي قد يطاله بعض القيود الجمركية.
وشدد ان وزارة الصناعة والتعدين والتجارة تحرص على اجهاض الحظر بدلا من التفافه قائلا : لدينا أدوات جيدة لتحقيق الهدف.