"إسرائيل" تحظر السفر إلى أمريكا بسبب "أوميكرون"
فرض كيان الاحتلال الإسرائيلي امس الإثنين حظرا على سفر مواطنيه إلى الولايات المتحدة دون إذن خاص؛ بسبب مخاوف من انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا.
وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينيت، أن وزراء الحكومة وافقوا على فرض الحظر، على أن يدخل حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء.
وسيكون منع سفر الإسرائيليين والسكان إلى الولايات المتحدة في حال أقر مهمة بالغة التعقيد للحكومة نظرا لوجود مئات الآلاف ممن يحملون الجنسيتين وللعلاقات الوثيقة بين الجانبين.
وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في مؤتمر صحافي عقب جلسة للحكومة إن إسرائيل تشهد موجة تفش خامسة لكوفيد-19. وتابع "لقد وصلت المتحورة أوميكرون" وهي "تتفشى بسرعة".