السودان: مظاهرات حاشدة في نطاق القصر الرئاسي بالخرطوم
الخرطوم – وكالات : تظاهر عشرات الآلاف من السودانيين، في نطاق القصر الرئاسي بالخرطوم، احتجاجًا على الانقلاب في البلاد، تزامنا مع الذكرى الثالثة لاندلاع الثورة ضد حكم الرئيس السابق عمر البشير.
وقدم المتظاهرون من مختلف مناطق الخرطوم ومناطق أخرى خارج العاصمة لإحياء ذكرى الثورة، التي انطلقت شرارتها الأولى من مدينة عطبرة (على بعد 310 كيلومترات شمالي الخرطوم) في 19 ديسمبر/ كانون الأول.
وردد مشاركون في التظاهرات هتافات مناهضة للسلطة الانتقالية في السودان، برئاسة الفريق عبدالفتاح البرهان وحكومة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك.
وأظهرت لقطات مصورة متناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي اشتباكات بين قوات الأمن وعدد من المتظاهرين، فيما أطلق الأمن الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لفض التجمعات قرب القصر الرئاسي، فيما حدثت اشتباكات بين الطرفين قرب قصر الرئاسة.
وقالت لجنة أطباء السودان المركزية إن "بعض المواكب القاصدة إلى القصر (الرئاسي) لعنف شديد من قوات المجلس الانقلابي، ما أدى إلى حدوث إصابات نعمل الآن على حصرها".
وتحدثت اللجنة عن تظاهرات تزامنية في عشرات المدن السودانية، مُشيرة إلى خروجها في "مواكب لإسقاط حكم العسكر والاتفاق الذي يختبئون من خلفه".