kayhan.ir

رمز الخبر: 143210
تأريخ النشر : 2021December19 - 20:55

مسؤول برلماني: لامكان لمجلس التعاون في المفاوضات النووية

طهران/فارس:- أكد عضو الهيئة الرئاسية البرلمانية علي رضا سليمي ان لامكان لمجلس تعاون بلدان الخليج الفارسي في المفاوضات النووية.

وقال النائب عن اهالي محلات ودليجان /وسط االبلاد/ علي رضا سلیمي، في تصريح صحفي يوم السبت في الاشارة الى البيان الختامي لقمة مجلس تعاون بلدان الخليج الفارسي: إن طهران أكدت باستمرار على مبدأ حسن الجوار وبالتالي فان اصدار مثل هذه البيانات يتعارض مع ميثاق الامم المتحدة وعلاقات حسن الجوار.

وأكد على ضرورة اضطلاع مجلس التعاون دور ايجابي في خفض التوترات وصنع الثقة ولايمارس تقويض الثقة.

وشدد: إن البلدان الاعضاء في هذا المجلس تدرك جيدا ان الاوضاع الجارية في المنطقة نتيجة الوثوق بأنظمة من خارج المنطقة.

وتساءل: على هذا المجلس الرد على سبب دعم بعض الانظمة للتنظيمات الارهابية هي التي زعزعت الاستقرار والامن أم مكافحة الجمهورية الاسلامية الايرانية للارهابيين واقتلاع جذورهم من المنطقة.

ولفت الى ان بعض الانظمة في هذا المجلس تشن عدوانا على اليمن ماأسفر عن زعزعة الامن في المنطقة.

ونصح مجلس التعاون بالابتعاد عن دسائس البيت الابيض وتل ابيب لكي يعود السلام الى بلدان الجوار والمنطقة.