أوغلو: هناك مراكز قوة تريد تقويض العلاقات بين تركيا وروسيا
بمناسبة مرور 5 أعوام على اغتيال السفير الروسي في تركيا "أندريه كارلوف"، أكد وزير الخارجية التركي " مولود جاويش أوغلو" أنّ الجهود المشتركة لتطوير العلاقة بين البلدين هي تكريم للراحل، وأنّ هناك مراكز قوة تريد تقويض هذه العلاقة.
وقال الوزير التركي في حديث لوكالة سبوتنيك: إنّ لدى موسكو وأنقرة إرادة قوية مشتركة لتطوير العلاقات الثنائية، مؤكدا أنّ الجهود المشتركة لتحسين علاقات البلدين هي تكريم ذكرى كارلوف وإسهامه فيها.
وشدد على أنّ الهجوم الإرهابي على السفير كارلوف كشف عن وجود العديد من مراكز القوة التي تريد تقويض التعاون التركي الروسي.
وأشار أوغلو إلى أنّ العلاقات بين تركيا وروسيا شهدت تطوراً ديناميكياً على المستويين الثنائي والإقليمي، خلال السنوات الخمس الماضية منذ اغتيال كارلوف.
كما أكد على مواصلة الاتصالات على جميع المستويات بشكل مكثف، موضحاً أن "لدينا إرادة مشتركة قوية لتطوير علاقاتنا الثنائية، التي تتطور بشكل تدريجي في التجارة والطاقة والسياحة والثقافة وغيرها من المجالات، وتتعافى اتصالاتنا في مجال التجارة والسياحة بسرعة وسط عواقب انتشار وباء فيروس كورونا".