kayhan.ir

رمز الخبر: 143192
تأريخ النشر : 2021December19 - 20:47

هذا الأسبوع.. تفعيل ممر جديد يربط بين إيران وقارة أوروبا

طهران-فارس:- اعلن سفيرنا في باكو عباس موسوي، ان الممر الجديد الذي يربط إيران باوروبا عبر جمهورية أذربيجان وجورجيا والبحر الأسود سيتم تفعيله هذا الأسبوع.

وكتب عباس موسوي في تغريدة: بعد إحياء ممر ايكو (باكستان وإيران وتركيا) والإطلاق التجريبي للممر العالمي بين الشمال والجنوب (فنلندا ، روسيا ، جمهورية أذربيجان ، إيران ، الخليج الفارسي والهند)، سنشهد هذا الاسبوع تفعيل ممر جديد (إيران ، جمهورية أذربيجان ، جورجيا ، البحر الأسود وأوروبا).
يذكر ان أول اجتماع للتعاون الإقليمي المسمى بصيغة 3 + 3 والمكون من ثلاث دول في جنوب القوقاز (أذربيجان وأرمينيا وجورجيا) وثلاث دول مجاورة (روسيا وتركيا وإيران الإسلامية) عقدت اجتماعا على مستوى مساعدي وزراء الخارجية في 10 ديسمبر في موسكو.