kayhan.ir

رمز الخبر: 143171
تأريخ النشر : 2021December19 - 20:26

رئيس اللجنة الاولمبية يوقع في بغداد مذكرة لتعزيز التعاون الرياضي

وقع رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الايرانية ونظيره العراقي مذكرة رياضية امس الاحد بهدف توسيع التعاون الرياضي بين البلدين الصديقين والجارين .

 ووصل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الايرانية ، سيد رضا صالحي اميري ، والوفد المرافق له إلى بغداد مساء الجمعة لتوقيع مذكرة تعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.

وقد وقع رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ، الذي يزور بغداد بدعوة من اللجنة الأولمبية العراقية بهدف تفقد الملاعب الرياضية ولقاء المسؤولين الرياضيين العراقيين ، مذكرة تعاون ثنائي.

واجرى صالحي اميري على هامش اجتماع المجلس الاولمبي الآسيوي وخلال لقائه رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية العراقية مباحثات أولية حول نص وبنود مذكرة التفاهم وتقرر التوقيع على هذه الاتفاقية النهائية وتنفيذها بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الايرانية في بغداد.

وتنص اهم بنود مذكرة التعاون على إقامة معسكرات مشتركة واستخدام الإمكانات الرياضية للجانبين بمنظورين قصير المدى (مشاركة ناجحة في الألعاب الآسيوية) وطويل الأمد (دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024).