يديعوت احرونوت؛ كفى تخرصاً فليس لديكم القدرة على مهاجمة ايران
طهران/كيهان العربي: شددت صحيفة يديعوت احرونوت الصهيونية على ان الايرانيين يعلمون جيدا رغم التصريحات الهجومية لاسرائيل الا انها غير قادرة على مهاجمة ايران.
وكتبت الصحيفة: ليس لاسرائيل السلاح الموائم لمهاجمة المنشآت النووية الايرانية. وعليها ان تبذل زمنا كي تهيئ جيشها.
وكانت الكابينة الاسرائلية قد صادقت مؤخرا على ميزانية قدرها 16 مليار دولار لشراء اسلحة جديدة لمهاجمة المنشآت النووية الايرانية، الا ان الحصول على هكذا اسلحة يستغرق زمنا طويلا. فيما ايران سرعت في برنامجها النووي عام 2019 بعد قرار ترامب الخروج من الاتفاق.
واضافت: ان المسؤولين الاسرائيليين يتحدثون عن تعيين برامج لهجوم احتمالي على منشآت ايران النووية، فيما الجيش الاسرائيلي لم يعط اوامر بالتجهيز لهكذا هجوم ولايملك الميزانية المخصصة لذلك.
القضية المهمة التي لم تشر لها الصحيفة هي ان زعماء الصهاينة يعلمون بعدم وجود هكذا استعداد عسكري وانه من المسلم ان تهد تل ابيب وحيفا بالتراب اذا ما ارتكبت اي حماقة.