لجنة برلمانية: نجاحات تحققت ببيع النفط وتحويل عوائده للداخل
طهران/فارس:- أكد متحدث لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني، تحقيق نجاحات بخصوص بيع النفط وتحويل عوائده الى داخل البلاد.
وأستطر النائب " محمود عباس زادة مشكيني" في تصريح امس السبت، أن رغم الحظر وسياسات النظام المتسلط الرامي لعزل ايران، فقد شهدت العلاقات التجارية مع باقي الدول منها دول آسيا الوسطى نموا تجاوز 200 بالمئة.
وأشار الى تحقيق انجازات بخصوص بيع النفط وتحويل ايراداته الى الداخل، وهذا يعكس أن استراتيجية ايران في صياغة علاقات متوازنة وملائمة مع امكانيات كل بلد، تحقق نتائج مطلوبة.
واكد مشكيني أن الجمهورية الاسلامية أثبتت مقدرتها على اجتياز الصعاب وسياسة الضغوط القصوى ( الاميركية) باعتزاز، وتحويل التحديات الى فرص وهذا ما تم اثباته في الجولة الاخيرة من مفاوضات فيينا.