kayhan.ir

رمز الخبر: 14299
تأريخ النشر : 2015January30 - 22:00
مؤكداً أننا لا نخاف الحرب ولا نتردد في مواجهتها وسننتصر..

نصر الله: امتزاج الدم الايراني واللبناني على أرض القنيطرة السورية يعبر عن وحدة المصير والمعركة

طهران - كيهان العربي:- اكد الامين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله ان الكيان الإسرائيلي جرثومة فساد ورمز للعنجهية والفساد والعلو والاستكبار في الأرض، معتبرا ان هذه السلة من الشهداء تعبر عبر امتزاج الدم اللبناني والايراني على الأرض السورية عن وحدة القضية ووحدة المصير ووحدة المعركة التي عندما جزأتها الحكومات والتيارات السياسية والانقسامات دخلنا زمن الهزائم وعندما وحدها الدم دخلنا في زمن الانتصارات .

وقال نصر الله في احتفال تكريم شهداء القنيطرة أمس الجمعة ببيروت: ان ثلة شهداء المقاومة في القنيطرة تؤكد ان مجاهدي المقاومة سيبقون في طليعة المجاهدين والشهداء، معتبرا ان ان شهداء القنيطرة يعبرون من خلال شهادتهم على دوام حضور القادة في الميدان الى جانب المقاومين.

واضاف: الكيان الإسرائيلي يستمر في احتلال الجولان ويدعم الإرهابيين ويشن الغارات في سوريا، مشيرا الى انه سيستمر في القصف والخروقات والاغتيالات في لبنان

واشار نصر الله الى ان الكيان الصهيوني الذي يتنكر لأبسط حقوق الإنسان في فلسطين، يظن أنه قادر على الاعتداء وممارسة العدوان على الجميع وفي أي وقت دون رادع، لافتا الى انه يستغل غياب الدول العربية وما يسمى بجامعة الدول العربية.

وتوجه بالشكر للشعب اللبناني وجمهور المقاومة وكل من وقف الى جانب المقاومة وخاصة المجاهدين الذين كانوا على مستوى المسؤولية، كما شكر كل من شارك حزب الله العزاء وقدم التبريك بالشهداء.

واوضح نقف باجلال واكبار امام شهداء الجيش اللبناني في وجه الجماعات الارهابية التكفيرية. وقال: أن مجاهدي حزب الله، وخلافا لكل ما ينفق من حبر يكتب ويؤسس من فضائيات تبث ويشاع من اكاذيب واضاليل، ما زالوا وسيبقون مع بقية المجاهدين في مقدمة الجبهات وفي طليعة الشهداء وأن الدنيا وما فيها لن تستطيع أن تحول بين ما يؤمنون وما يعشقون .

وشدد الامين العام لحزب الله لبنان قائلا: ان منطقتنا هذه تعاني للأسف منذ عقود، بالحد الادنى من ۱۹4۸، حكومتها وشعوبها، كلها تعاني من وجود سرطاني اسمها "اسرائيل” ، غدة سرطانية ودويلة ارهابية وجرثومة فساد .

واضاف نصر الله: ان "اسرائيل” وعلى مدى عقود كانت كذلك، لكن في السنوات الاخيرة عادت تتصرف كما في الماضي، المزيد من الفساد والاستكبار والعنجهية، في فلسطين بالاضافة الى أنها لا تزال تحتل الارض والمقدسات هي تستبيح الضفة بحجة البحث عن 3 مستوطنين وتشن عدوانا على غزة، وتنتهك المقسدسات وتهدد جديا المسجد الاقصى وتتنكر لابسط حقوق الانسان الفلسطيني، في سوريا بالاضافة الى أنها لا تزال تحتل الجولان، وتستغل الحرب القائمة أبشع استغلال، وتقدم الدعم الواضح للجمعات التكفيرية بهدف تدمير سوريا وتدمير جيشها . وفي وضح النهار تقصف وتعتدي، وفي لبنان بالاضافة الى الاستمرار باحتلال مزارع شبعا لا تعترف بالقرار 1701 الذي يقدسه بعضنا، وتقصف عندما يحلوا لها وتغتال أيضا كما فعلت مع الشهيد اللقيس ويبقى لبنان في دائرة الخطر .

واكد نصر الله: لا يمكن للكيان الاسرائيلي ان يقتل الناس ثم يعيش براحة بال، مشددا على ان المقاومة جاهزة على كافة الاصعدة ولا تخشى مواجهة الحرب.

واشار الى حالة الخوف التي انتابت الكيان الاسرائيلي بعد عدوان القنيطرة، لانه "يعرف أن المقاومة جاهزة و قادمة، لافتا الى قيامه بوضع القباب الحديدية في الشمال واستنفار كامل على الجبهة الشمالية.

واوضح: ان لا ايران ولا سوريا ولا كل الاصدقاء والمحبين يرضون لنا المذلة او ان تسفك دماؤنا ونحن نتفرج على ذلك، مشيرا الى ان الاحتلال الصهيوني كان يظن ان حزب الله سيصاب بالقلق والحرج بعد عملية القنيطرة ولكن ما اصاب الكيان نفسه بعد اعلان حزب الله عن شهداء القنيطرة هو المهم.

واضاف نصر الله: من الساعات الأولى كان لدينا وضوح بوجوب الرد لمعاقبة العدو على جريمته في القنيطرة ولم يستغرق قرار الرد سوى 10 دقائق، مؤكدا: ان الحزب وصل الى قرار ان الرد يستحق التضحية ولو ذهبت الأمور إلى النهايات.

واعتبر ان من خصوصيات عملية "شبعا" أنها وقعت في قمة الاستنفار والجهوزية لدى الكيان الإسرائيلي، قائلا "قتلونا في وضح النهار فقتلناهم في وضح النهار وهاجمونا بسيارتين فهاجمناهم بسيارتين وسقط منهم قتلى وسقط منا شهداء".

ووصف نصر الله الكيان الاسرائيلي بالجبان والغادر حيث لم يجرؤ على تبني عدوان القنيطرة، بينما جاؤوهم رجال المقاومة من الامام ووجها لوجه واعلنت عن عملية شبعا في بيان رقم واحد.

وتابع: اكتشف الإسرائيليون على مدى الأيام الماضية أن تقدير قيادتهم العسكرية والسياسية كان أحمقا، وان حماقة قادتهم وضعتهم في أحرج الأوضاع من جميع النواحي. مشدداً ان الكيان الإسرائيلي هو كما كان أوهن من بيت العنكبوت وان المقاومة جاهزة على كافة الأصعدة.

واوضح الامين العام لحزب الله ان الكيان الإسرائيلي يجب أن يفهم أن المقاومة حكيمة وقادرة وشجاعة وليست مردوعة أو تخشى الحرب، مضيفا نقول لأصدقائنا أننا لا نحب الحرب ولكننا لا نخشاها ولا نهابها.

واكد ان ما جرى في القنيطرة بالجولان السوري المحتل عملية اغتيال عن سابق تصميم واصرار، مشددا على ان المقاومة لم تنس القضية الفلسطينية.

واضاف السيد نصر الله: الكيان الإسرائيلي لا يشعر بالحرج والخوف من جبهة النصرة بينما يخاف من مجموعة مقاومين"، مشير الى ان حجة الاغتيال كما سربها الكيان أن المجموعة كانت تريد تنفيذ عملية في الجولان السوري المحتل، ولكنه يعرف أن من يوجد عند الشريط الشائك هم "جبهة النصرة" الفرع السوري للقاعدة مع كافة المعدات.

واوضح ان قادة الكيان الإسرائيلي لا يجدون أي حرج في التواصل مع "جبهة النصرة" ولايشعرون بأي قلق منها مشيرا الى ان هناك آلاف المقاتلين من جبهة النصرة يقفون بين الكيان الاسرائيلي وموقع اغتيال شهداء القنيطرة.

واوضح ان الجامعة العربية ليست مغيبة وحسب وانما ليست موجودة من الاساس، مشيرا الى انه عندما تكون المعركة مع الكيان الاسرائيلي لا يكون هناك وجود للمال او السلاح او الاعلام العربي او حتى للجامعة العربية والقرار العربي المستقل، ولكن عندما تكون المعركة في سوريا والعراق وسيناء يكون المال والسلاح والإعلام العربي والجامعة العربية كله حاضر.

وقال نصر الله: ان البعض وصل بهم الحقد الى القول أنسى "اسرائيل” ، لكننا لن ننساها ، كما لا يمكن أن ننسى فلسطين والشعب الفلسطيني ولن ننساه وهذا ما يعبر عنه اولادنا وبعد ذلك أحفادنا بشهاداتهم .

وخاطب شهداء القنيطرة قائلا : نتوجه بالتعبير عن عواطفنا ومحبتنا بصدق وهذا ليس كلام مجاملة ، ونقول هنيئا لكم و طوبى لكم ، ونحن نغبطكم ونرجو الله في يوم من الايام أن يمن علينا بهذا الشرف الذي منّ به عليكم.