طهران تندد بالحادث الارهابي في سيناء المصرية
طهران-ارنا:- نددت الجمهورية الاسلامية في ايران على لسان المتحدثة بإسم وزارة الخارجية مرضية افخم بالهجوم الارهابي في سيناء المصرية.
و أكدت افخم في تصريح لها امس الجمعة إن مثل هذه الاحداث تهدف الى الهاء الدول الاسلامية والمنطقة بالقضايا الهامشية وإبعادها عن اولوية العالم الاسلامي والمتمثلة في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن القدس الشريف.
و اكدت افخم على ضرورة تعاون وتضامن الدول الاسلامية للتصدي للتطرف والارهاب.
وافادت وسائل الاعلام المصرية ان مجموعة تطلق على نفسها اسم "أنصار بيت المقدس” شنت الليلة قبل الماضية هجمات على مقرات ومواقع للجيش والشرطة المصرية في العريش في سيناء.
واضافت ان حصيلة هذه الهجمات الارهابية بلغت 49 قتيلاً ونحو 105 جرحاً.