kayhan.ir

رمز الخبر: 142942
تأريخ النشر : 2021December15 - 19:09

"النواب الأميركي" يصوّت على إطلاق ملاحقات جنائية ضد كبير موظفي البيت الأبيض

صوت النواب الأميركيون على إطلاق ملاحقات جنائية ضد كبير موظفي البيت الأبيض في عهد ترامب، مارك ميدوز، على خلفية رفضه المثول أمام لجنة برلمانية تتولى التحقيق في اقتحام الكونغرس.

وصوّت النواب على توصية بتوجيه اتهامات جنائية بازدراء الكونغرس، إلى مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، على خلفية رفضه المثول أمام لجنة برلمانية تتولى التحقيق في اقتحام الكونغرس في السادس من كانون الثاني/يناير الماضي.

ومن المؤكد أن التوصية تم تبنيها، الأمر الذي يعني أن العضو السابق في الكونغرس سيقترب خطوة إضافية ليصبح أول مسؤول، في هذا المستوى، يحاكَم بعد خروجه من المنصب، منذ هاري روبنز هالدمان في إبان فضيحة "ووترغيت" قبل نحو 50 عاماً.

ونظرت اللجنة في جهود بذلها ترامب لقلب نتائج انتخابات عام 2020 التي خسرها، من خلال حملة أفضت إلى اقتحام مبنى الكابيتول، وفي المساعدة التي لقيها في ذلك من ميدوز.