kayhan.ir

رمز الخبر: 142904
تأريخ النشر : 2021December14 - 20:32

إعلام إسرائيلي: زيارة بينيت للإمارات قد تكون لوقف تقاربها مع إيران

ناقش رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني "نفتالي بينيت" في أول زيارة رسمية للإمارات، مع ولي العهد "محمد بن زايد"، عدة مسائل، بينها المسألة الإيرانية وملفها النووي.

وقال معلّق الشؤون العربية في "القناة الـ 12" الإسرائيلية، "أوهاد حامو":  إن رئيس الحكومة وصل إلى أبو ظبي واجتمع بمحمد بن زايد، ولي العهد، في الساعة التاسعة صباحاً، واستمر الاجتماع أكثر من أربع ساعات، أمضيا ساعتين ونصف ساعة منها وجهاً لوجه، وتحدّثا عن كثير من الأمور، بينها الاقتصاد و"الهاي تيك"... وبحثا أيضاً، بحضور عدد من الوزراء المختصين، في المواضيع الاقتصادية".

ولفت إلى أنه إذا نظرت إلى الأمور من وجهة نظر إسرائيلية... نتحدث بالطبع عن إيران وما حدث في الفترة الأخيرة، والذي من المفترض أن يُقلق إسرائيل جداً، وهو تقارب بعض الدول الخليجية مع إيران، كدولة الإمارات العربية، والسعودية أيضاً في الفترة الأخيرة.

وفي وقت سابق، صرح بينيت بأن "إسرائيل قلقة جداً من أن ترفع القوى العالمية العقوبات عن إيران في مقابل فرض قيود غير كافية على برنامجها النووي، بحيث أعلنّا أنّنا غير ملزمين بأي اتفاق، وقد ننحو نحو الخيارات العسكرية"، بحسب قوله.

 

 

 

ليبيا: اشتباكات بين قوات تابعة لحفتر وأخرى لحكومة الوحدة الوطنية

قالت مصادر ليبية محلية: إن اشتباكات اندلعت بين قوات تابعة لـ "خليفة حفتر" وتشكيل عسكري تابع لحكومة الوحدة الوطنية في مدينة سبها جنوبي غرب البلاد وذلك بعد أن قامت قوات تابعة لحفتر بمصادرة عربات مخصصة للشرطة.

وأفادت مواقع محلية بأن قوات الكتيبة 116 بقيادة مسعود الجدي وتتبع حكومة الوحدة الوطنية حاولت اقتحام مقر الاستخبارات العسكرية ومواقع أخرى تحت سيطرة "قوات الكرامة" وسط مدينة سبها".

وأوضحت مصادر أن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين بعد أن قامت قوات تابعة لحفتر بمصادرة عربات مخصصة للشرطة، كانت أرسلت إلى مديرية أمن سبها من قبل حكومة الوحدة الوطنية، إلا أنّ "قوات الكرامة" استولت عليها ونقلتها إلى قاعدة براك الشاطئ".

وفيما ذكرت الأنباء أن الاشتباكات لا تزال تدور داخل مدينة سبها، لا يعرف حتى الآن الخسائر التي نجمت عم القتال الجديد في المدينة، وهي أكبر مدن الجنوب الليبي.