اتفاق مبدئي لخفض الرسوم الجمركية امام الصادرات الايرانية الى روسيا
طهران- فارس:-اكد سفيرنا لدى موسكو مهدي سنائي، ان هنالك ثمة اتفاق مبدئي سيوقع مع الاتحاد الاوراسي الاقتصادي خلال العام الجاري بشان تخفيض الرسوم الجمركية امام الصادرات الايرانية الى روسيا.
واكد السفير سنائي اعتزام ايران وروسيا اتاحة فرصة تنقل السياح والنشطاء الاقتصاديين، دون تاشيرة الدخول بين البلدين خلال 2015.
واشار الى أن البلدين يتابعان توقيع اتفافية للتعاون المشترك خلال الاشهر المقبلة، مؤكدا اعتزام ايران ابرام اتفاق مبدئي مع الاتحاد الاوراسي الاقتصادي خلال 2015، لخفض الرسوم الجمركية امام صادراتها الى روسيا.
واوضح السفير، اهمية العمل على توقيع الاتفاق وتعزيز علاقات ايران مع الاتحاد الاورواسي، سيما أن ايران تريد استثمار ذلك لتنشيط صادراتها الى روسيا والدول الاخرى.
واكد السفير سنائي بانه تلقى وعودا بشأن موضوع الصادرات وابرام مذكرة للتعاون مع الاتحاد الاورواسي خلال الثلث الاول من العام اي نهاية مارس/آذار المقبل.