تشكيل فريق عمل اقتصادي بين ايران وجمهورية اذربيجان
باكو- ارنا:– خلال زيارة وزير الشؤون الاقتصادية والمالية على طيب نيا الى باكو، وقعت مؤسسة الاستثمارات والمساعدات الاقتصادية والفنية الايرانية وجمعية تطوير الصادرات والاستثمارات الاذربيجانية على مذكرة تفاهم لتأسيس فريق عمل بين الجانبين.
ويأتي تاسيس فريق العمل في اطار دعم تطوير علاقات الاستثمار بين اوساط العمل بجمهورية اذربيجان وايران.
وتم التوقيع على مذكرة التفاهم اثر محادثات وزير الشؤون الاقتصادية والمالية على طيب نيا مع وزير الاقتصاد والصناعة الاذري شاهين مصطفى اف.
واشار شاهين مصطفى اف الى اهمية تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين جمهورية اذربيجان وايران والزيارات المتبادلة بين قادة البلدين لتطوير التعاون الثنائي.
وصرح بان رفع مستوى العلاقات السياسية يوفر ارضية جيدة لدعم العلاقات الاقتصادية منوها الى توقيع اكثر من 100 وثيقة بمافيها 30 اتفاقية للتعاون على الصعيد الاقتصادي بين جمهورية اذربيجان وايران وقال ان نشاط اللجنة الاقتصادية والتجارية والثقافية يساعد كثيرا على تنمية العلاقات بين البلدين.
وقال ان أكثر من 447 شركة ايرانية تزاول نشاطاتها حاليا في جمهورية اذربيجان في العديد من المجالات الاقتصادية.
واشار الى اهمية اقامة الملتقيات والمعارض الاقتصادية المشتركة ولقاء ممثلي اوساط العمل لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الثنائي.
من جانبه قال وزير الشؤون الاقتصادية والمالية على طيب نيا ان ايران تولي اهمية للتعاون مع جمهورية اذربيجان نظرا للطاقات الكبيرة المتوفرة في المجالات الاقتصادية.
وتدارس الجانبان في اللقاء افاق تنمية العلاقات الاقتصادية بين جمهورية اذربيجان وايران وتعاون البلدين في المجالات الصناعية والزراعية والطاقة سيما الطاقة البديلة وكذلك في قطاع النقل.