شوارع المدن السودانية تشهد تظاهرات احتجاجية ضد العسكر
الخرطوم – وكالات : شهدت العاصمةِ السودانية الخرطوم ومدنٍ سودانيةٍ أخرى، تظاهرات حاشدة تنديداً بالحكم العسكري والاتفاق بين البرهان وحمدوك وللمطالبةِ بإقامةِ حكمٍ مدنيٍ كاملِ الأركان في البلاد. وخلالَ التظاهرةِ احرق المتظاهرون علمَ الكيان الاسرائيلي المحتل الداعمِ للمكونِ العسكري.
عندما اختارت لجان المقاومة وتجمع المهنيين السادس والثالث عشر والتاسع عشر من ديسمبر تأريخًا لاستمرار التظاهرات لم يكن ذلك اعتباطًا وإنما هي ذات التواريخ في العام الفين وثمانية عشر التي أسقطت الرئيس المخلوع عمر البشير ، وتأتي تظاهرات الثالث عشر من ديسمبر مواصلة للتصعيد الثوري ضد الانقلاب العسكري وما تلاه من اتفاق البرهان حمدوك.
الملايين من الثوار خرجوا في شوارع الخرطوم وبحري وام درمان في تظاهرات سلمية شعارها لا تفاوض لا مساومة لا شراكة ومدنية كاملة.
وفي كل مرة يراهن العسكر علي فشل التظاهرات يتفاجأ بتمددها وازدياد عددها وسلميتها رغم كثافة الغاز المسيل للدموع في تفريق المتظاهرين الذين كانوا علي بعد أمتار من القصر الرئاسي.