kayhan.ir

رمز الخبر: 14284
تأريخ النشر : 2015January30 - 21:55

قرغيزيا تؤكد على تطويرالعلاقات مع ايران

طهران- ارنا :- أكد وزير خارجية قرغيزيا ارلان عبدلدايف خلال لقائه وفد الصداقة البرلمانية الايرانية والقرغيزية، على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات سيما التعاون البرلماني.

واشار الوزير عبد لدايف في اللقاء مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية علي كائيدي وأعضاء المجموعة، الى مبادئ الصداقة والاخوة في العلاقات بين ايران وقرغيزيا، ودور البرلمانات في تسهيل العلاقات منوها الى اهمية المشاورات وتبادل وجهات النظربين البلدين.

كما وصف وزير خارجية قرغيزيا وجهات نظر البلدين متقاربة حول القضايا الاقليمية.

بدوره تطرق رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية القرغيزية علي كائيدي الى المشتركات الثقافية والتاريخية بين الشعبين مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية سيما التعاون البرلماني والمزيد من استثمار الطاقات المتاحة في العلاقات.

ولفت الى مكانة الدول الاسلامية والجارة في سياسة ايران الخارجية وقال لانضع اي قيود امام تنمية العلاقات مع قرغيزيا.

كما التقى كائيدي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى الاسلامي، مساعد رئيس البرلمان القرغيزي توروباي ذو الفقاروف ومساعدة رئيس الوزراء دميرا نياز على اوا.

وخلال هذه اللقاءات أكد الطرفان على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين سيما التعاون البرلماني.