kayhan.ir

رمز الخبر: 142834
تأريخ النشر : 2021December13 - 20:49

السودان: دعوات لمسيرة مليونية إلى القصر الجمهوري

أعلنَت تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم جنوب الحزام أن "مواكب المليونية تتجه نحو القصر الجمهوري"

وأضافت في بيانٍ أن "إسقاط نظام الانقلابيين وشركائهم أولوية يجب العمل عليها، وأنها تحقّق الحرية والسلام والعدالة، وهي تحتاج إلى التضحيات".

ورأت التنسيقية أنّ "ما يحدث في غرب السودان هو نزاع حول ثرْوات يذهب ضحيته أصحاب الارض والثروة"، مُضيفة أن "اتفاقيةَ "جوبا للسلام" كانت اتفاقاً لتبادل المصالح، ولم تجلب السلام للإقليم الذي تقع فيه المجازر والانتهاكات".

ودعا تجمع المهنيين السودانيين في وقت سابق، في بيان، المواطنين إلى التجمع امس الاثنين، والتوجه صوب القصر الجمهوري.

وقال  التجمّع في بيان الأحد: "ندعو كافة الثائرات والثوار للمشاركة الفاعلة في مواكب الغد، والصمود في وجه القمع وترديد الشعارات المعبرة عن وحدة الصف الوطني خلف قضية إسقاط هذه السلطة الغاشمة".