kayhan.ir

رمز الخبر: 142774
تأريخ النشر : 2021December12 - 20:37

البنتاغون؛ القوات الاميركية لا تخرج من العراق بل يستبدل مهامها

طهران/كيهان العربي: ادعى مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية، ان القوات الاميركية مازالت عاملة في العراق وانما تغير عنوانها من قتالية الى استشارية!

وقال المسؤول  الاميركي الرفيع؛  ان القوات الاميركية  غير القتالية في العراق ستبقى وهي ستدافع عن نفسها ضد اي هجوم صاروخي ام بالطائرات المسيرة.

واضاف المسؤول الذي تحدث لقناة الحرة؛ ان القوات الاميركية المستقرة في العراق متسلحة بانواع الاسلحة. وان مهام 2500  مجند اميركي تستبدل من قتالية الى استشارية.

الجدير ذكره انه اذا استقرأنا برنامج عمل الادارة الاميركية بعد غزو العراق عام 2003، وظروف هذا البلد بعد سقوط صدام وتشكيل حكومة مستقلة تحت اطار مشاريع اميركا الاقليمية، سنصل الى نتيجة مفادها، ان اميركا غير راغبة ان تتشكل حكومة قوية مستقلة في عراق موحد، اذ في غير ذلك ستفشل جميع خططها، واذا لم تجد بديلا لحضور قواتها في العراق كي تعزز من نفوذها، لايبدو في الافق اي تغيير على المعادلة وستبقي قواتها متواجدة في العراق ولا تخرج منها.