بنغلادش تستنكر فرض واشنطن عقوبات على مسؤولين كبار في البلاد
احتجّت بنغلادش على فرض واشنطن عقوبات ضد مسؤولين أمنيين كبار من وحدة التدخل السريع في البلاد، وذلك بذريعة انتهاك حقوق الإنسان، إلى جانب مسؤوليتهم عن اختفاء مئات الأشخاص، وقتل آخرين خارج نطاق القضاء.
وعلى خلفية العقوبات، استدعت بنغلادش، السفير الأميركي لتعرب عن استنكارها فيما أبلغ وزير الخارجية مسعود بن مؤمن السفير "عدم رضا دكا" عن القرار الأميركي، وفق ما أعلنت وزارته.
وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية البنغلادشية، أعرب مسعود بن مؤمن عن أسفه لقرار الولايات المتحدة النيلَ من وكالة حكومية تضطلع بجهود في مكافحة الإرهاب، وتهريب المخدرات، وجرائم بشعة أخرى عابرة للحدود الوطنية، تُعتبر أولويات مشتركة مع الإدارات الأميركية المتعاقبة.
بدوره، دافع نائب مدير الوحدة، ك. م. آزاد، والمشمول بدوره بالعقوبات الأميركية، عن عملياتها التي شدد على أنها لم تنتهك قطُّ حقوق الإنسان، قائلاً إنه "إذا كان إسقاط مجرم بموجب القانون انتهاكاً لحقوق الإنسان، فلا مانع في انتهاك هذه الحقوق لمصلحة الوطن".