kayhan.ir

رمز الخبر: 142675
تأريخ النشر : 2021December11 - 20:03
بعد عودته الى طهران..

رئيس المجلس يؤكد أهمية الوثيقة الشاملة للتعاون بين ايران وتركيا

طهران/فارس:- أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف اهمية الوثيقة الشاملة للتعاون بين الجمهورية الاسلامية وتركيا كونها تساعد في ازدهار القضايا الاقتصادية، معربا عن أمله بالتوقيع عليها خلال زيارة الرئيس التركي الى طهران.

وفي تصريح ادلى به حين عودته الى طهران مساء الجمعة الماضي من اسطنبول بعد مشاركته في الاجتماع الـ 16 لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، اشار قاليباف الى لقاءاته المتعددة خاصة مع نظيره التركي على هامش الاجتماع وقال: ان جدول اعمال الاجتماع تركز على قضية افغانستان والمهاجرين في ضوء الظروف الصعبة التي تمر بها افغانستان مع برودة الطقس في الشتاء اضافة الى قضية فلسطين.

ووصف رئيس البرلمان الايراني القرارات المتخذة في الاجتماع بانها جيدة، مضيفا: عقدنا لقاء مع الرئيس التركي جرى خلاله البحث حول التعاون التجاري والسياسي ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين.

واردف قائلا: ان الرئيس التركي سيقوم بزيارة الى طهران قريبا حيث نأمل بان يتم التوقيع النهائي على الوثيقة الشاملة للتعاون بين البلدين وان يتحقق المزيد من الازدهار في مجال القضايا الاقتصادية.

ولفت رئيس البرلمان الى اجتماعه بنظيره الجزائري حيث تم توجيه دعوة له للقيام  بزيارة الى طهران.