ناشطة سعودية تقاضي 3 مسؤولين أميركيين سابقين بسبب القرصنة
أعلنت الناشطة السعودية "لجين الهذلول" أنها ستقاضي 3 مسؤولين أميركيين سابقين عملوا في المخابرات والجيش الأميركي، مشيرةً إلى أنهم "ساعدوا في اختراق هاتفها المحمول حتى تتمكن حكومة أجنبية من التجسس عليها وذلك قبل سجنها وتعذيبها".
وكانت السلطات السعودية قد افرجت عن الهذلول يوم الخميس 11 شباط/ فبراير الماضي، وذلك بعد أن اعتقلتها لمدة تزيد عن 1000 يوم.
وأعلنت مؤسسة "الحدود" الإلكترونية أمس الخميس أنها رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية الأميركية نيابتاً عن الهذلول ضد المسؤولين الأميركيين السابقين مارك باير وريان آدمز ودانيا جيريك، بالإضافة إلى شركة للأمن السيراني تعاقدت مع الإمارات وتسمى "DarkMatter".
وذكرت الهذلول في دعوتها القضائية أن الـ3 عملوا مع شركة "DarkMatter" لاختراق هاتفها النقال لتتبع موقعها وسرقة معلوماتها كجزء من جهود المراقبة الأوسع نطاقاً، والتي تستهدف المعارضين داخل الإمارات وحليفتها السعودية.