نيودلهي: مشروع تطوير ميناء جابهارلا يخضع للحظرالأميركي
طهران-فارس:-قال وزير الخارجية الهندي جيشان كار إن مشروع تطوير ميناء جابهار الإيراني /جنوب شرق/ لن يخضع للحظر الأميركي.
ورداً على سؤال لنائب هندي حول تداعيات الحظر الأميركي على إيران على مشروع تطوير ميناء جابهار ، قال إن محطة الميناء تعمل بكامل طاقتها وأن الحظر لا علاقة له بالمشروع.
وقال النائب الهندي راتيش باندي إن المسؤولين الإيرانيين قالوا إن المشروع تأخر بشدة بسبب الحظر فيما يحاول الصينيون نيل مشروع سكة حديد تشابهار بعد فرض الحظر الأميركي ، لكن سيغان كار قال إن هذا الكلام غير صحيح.
ووفقًا لوزير الخارجية الهندي ، بات ميناء جابهار يعمل الآن بكامل طاقتها وتم مؤخرًا إرسال 6 رافعات كبيرة إلى الميناء.
كما شدد جيشان كار في البرلمان الهندي على أن جميع الاتفاقات الخاصة بتشغيل ميناء تشابهار مرتبطة بإيران.