مهدي بن عطية يعتزل كرة القدم نهائياً
أعلن المغربي مهدي بن عطية، يوم الخميس، اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة امتدت أكثر من 15 عاماً.
ونشر مهدي بن عطية في "إنستغرام" صورة معلناً من خلالها الاعتزال، وكتب "منذ صغري كان لديّ حلم واحد فقط، هو أن أصبح لاعب كرة قدم محترفاً. كان علي أن أجبر نفسي على العمل الجاد للوصول إلى هناك، وتقديم التضحيات".
وأضاف "الحمد لله، لقد كان من حسن حظي أن أصبح لاعب كرة قدم محترفاً. لكن، كما يقولون، الجزء الأصعب في هذه المهنة ليس عدم توقيع عقدك الأول، لكن الاستمرار مع مرور الوقت".
واختتم أنه "بعد أكثر من 15 عاماً من الخدمة الجيدة والمخلصة لكرة القدم، بعد أن لعبت في أكثر المسابقات المرموقة، قررت إنهاء مسيرتي".
يُذكر أن مهدي بن عطية لعب لمجموعة من أفضل الفرق في أوروبا، بينها مارسيليا في فرنسا، روما ويوفنتوس (الدوري الإيطالي)،و بايرن ميونخ (الألماني).
ولعب بقميص المنتخب المغربي منذ عام 2008.
وحقق قائد منتخب المغرب مجموعة من الألقاب، بينها: كأس ألمانيا 2016 مع بايرن ميونخ؛ الدوري الإيطالي مع يوفنتوس في أعوام 2017، 2018، 2019؛ بطل كأس السوبر الإيطالي 2018، بالإضافة إلى تأهله لكأس العالم 2018 مع المنتخب المغربي، بعد 20 سنة من الغياب.
وفي المستوى الفردي، تمكّن من حصد مجموعة من الجوائز، أبرزها جائزة ثاني أفضل لاعب في أفريقيا عام 2015، ولقب أفضل لاعب مغربي عام 2017.